IPhone SE الجديد مرة اخري … ولكن اصدار العام

0

لا يُطلق على iPhone SE الجديد iPhone 9 حيث قررت الشركة لقب SE  الذي تم استخدامه لأول مرة في عام 2016. إنه يحل محل iPhone 8 ويحسنه بشكل أساسي مع الحفاظ على نفس نقطة السعر مثل iPhone SE الأصلي.

لماذا يعتبر iPhone SE الجديد ارخص هاتف من Apple في جميع الأوقات؟
أطلقت شركة آبل جهاز iPhone SE الجديد لتجاهل الضجة هذه المرة. وذلك عن طريق تقديمه في بيان صحفي بدلاً من دعوة الصحفيين إلى التجمع في مسرح ستيف جوبز.

سعر الهاتف وتاريخ الإطلاق

تم تعيين تاريخ إصدار iPhone SE 2020 ليوم الجمعة 24 أبريل، والطلبات المسبقة مفتوحة الآن. بدأوا يوم الجمعة 17 أبريل من خلال الموقع الرسمي لشركة Apple وتجار التجزئة الآخرين.

يبدأ السعر من 399 دولارًا / 419 جنيهًا إسترلينيًا / 749 دولارًا أستراليًا / 42500 روبية. مما يعني أنه نفس السعر في الولايات المتحدة مثل هاتف iPhone SE الأصلي (ولكنه أعلى في المملكة المتحدة).

يأتي الطراز الأساسي مع سعة تخزين 64 جيجا بايت ، مع طرازات 128 جيجا بايت و 256 جيجا بايت متاحة أيضًا بسعر أعلى.

مواصفات iPhone SE 2020

1- التصميم والشاشة

إذا كنت على دراية بتصميم iPhone 8 (و iPhone 7 و iPhone 6S و iPhone 6)، فأنت تعرف بالفعل كيف يبدو iPhone SE الجديد.

إنه متوافق مع جميع حالات iPhone 8 ، وله نفس شاشة Retina HD مقاس 4.7 بوصة كما هو موجود في الطراز الأخير مقاس 4.7 بوصة (1334 × 750) بدقة 326 بكسل لكل بوصة.

يحصل على نفس تقنية TrueTone مثل أحدث الموديلات أيضًا، مما يمكنها من التكيف مع ظروف الإضاءة من حولك وجعل توازن اللون الأبيض للشاشة أكثر دفئًا أو برودة.

نظرًا لأن التصميم يتطابق تقريبًا مع هاتف iPhone 8، فإن هذا يعني وجود زر الصفحة الرئيسية لـ Touch ID المدمج في الحافة السفلية في مقدمة الهاتف.

ستتمكن من إلغاء قفل هاتفك ببصمة إصبعك باستخدام هذا ، بدلاً من استخدام Face ID كما هو الحال في أجهزة iPhone الحديثة الأخرى، والتي بالنسبة لبعض الأشخاص ستكون أبسط قليلاً في الاستخدام (إذا كانت أقل أمانًا قليلاً).

هذا يعني أيضًا أنه لا يوجد درجة هنا ، كما هو الحال في العديد من طرازات iPhone الحديثة. بدلاً من ذلك، يوجد إطار في الجزء العلوي من الشاشة، وكذلك في الجزء السفلي، مع الجزء العلوي الذي يحتوي على كاميرا الصور الشخصية. الهاتف مقاوم للماء والغبار بمعيار IP67، مما يعني أنه سيكون قادرًا على تحمل الرذاذ الغريب للمياه أو الخروج في المطر.

على الحافة السفلية للجهاز ستجد موصل Lightning لشحن جهازك. كما كان متوقعًا على نطاق واسع، لا يوجد مقبس سماعة رأس مقاس 3.5 مم، لذا سوف يتعين عليك شراء محول إذا كنت تريد استخدام سماعات رأس سلكية.

2- المعالج وعمر البطارية

في حين أن تصميم iPhone SE 2020 قد يبدو مشابهًا لجهاز iPhone 8، إلا أنه في داخله قصة مختلفة. حيث استخدم iPhone 8 مجموعة شرائح A11 Bionic.

هذا تحسن كبير جدًا لجهاز iPhone SE الجديد (تقول Apple أنه أسرع بنسبة تصل إلى 40 ٪ من iPhone 8، وأكثر من ضعف سرعة iPhone SE 2016).

المثير للاهتمام هو أن شركة آبل تشير إلى أن عمر البطارية سيكون هو نفسه عمر جهاز iPhone 8، على الرغم من أن شريحة A13 أكثر كفاءة من حيث الطاقة. هذا يعني أنه يجب أن تتوقع ما يصل إلى 12 ساعة من استخدام الإنترنت.

ستتمكن من شراء شاحن iPhone سريع منفصل لتشغيل الجهاز بسرعة أكبر. لذلك إذا اخترت شاحنًا بقوة 18 وات أو أكثر. فسوف تتمكن من شحنه في وقت أقل من استخدام قابس USB-to-Lightning القياسي الذي يأتي في العلبة.

وأيضا ستتمكن من شحن جهاز iPhone SE الجديد لاسلكيًا باستخدام شاحن Qi أيضًا. بالنسبة للتخزين، كما ذكرنا، فإن خياراتك هي 64 جيجابايت أو 128 جيجابايت أو 256 جيجابايت، ولا يوجد دعم microSD لتوسيع ذلك، لذا اتخذ قرارك بحكمة.

وفقًا لقائمة على شركة China Telecom، سيأتي جهاز iPhone SE بذاكرة 3 جيجا رام، ولكن لم تؤكد Apple ذلك,

يشير هذا التقرير نفسه أيضًا إلى أن الخلية الموجودة داخل الهاتف هي 1821 مللي أمبير في الساعة. وهي نفس البطارية الموجودة داخل iPhone 8. سيأتي الهاتف بأحدث إصدار من نظام التشغيل iOS 13 ، لذلك يمكنك توقع جميع ميزات البرنامج التي تحتوي عليها أحدث أجهزة iPhone.

3- الكاميرا

كاميرا iPhone SE 2020 الجديدة هي المكان الذي وضعت فيه Apple أهمية كبيرة، وتتحدث عن القدرات الإضافية التي سوف تشبعها. كذلك سوف تعتمد على مواصفات مشابهة لتلك الموجودة في iPhone 8. والتي تأتي مع مستشعر 12 ميجا بيكسل بفتحة F / 1.8 للحصول على صور منخفضة الإضاءة لائقة إلى حد ما.

إذا كنت ترغب في أداء قوي في الوضع الليلي، فلن تحصل عليه مع iPhone SE 2020. على الرغم من وجود معالج الصور الأكثر تقدمًا في الداخل.

في النهايةيبدو الجهاز مشابهًا جدًا للكاميرا الموجودة في iPhone 8، مع إعداد عدسة مكون من ستة عناصر وتثبيت الصورة البصرية.

تسمح مجموعة شرائح A13 بتصحيح الاهتزاز بشكل أفضل أثناء تشغيل الفيديو. بالإضافة إلى معالج الصور الذكي لجعل اللقطات الخاصة بك تبدو أفضل.

Leave A Reply

Your email address will not be published.